زير جديد .. و عاهرات جدد

الجمعية العمومية الإستثنائية - الإتحاد العام لطلبة و متدربي الهيئة

انعقدت في الساعة الثانية عشر ظهراً من يوم الخميس الموافق 8\1\2009 في رابطة اعضاء هيئة التدريس في التطبيقي ، و لا نعلم هل هي من سخرية القدر ان يتعاون ممثل ضلع هيئة التدريس مع ممثل ضلع الطلبة ، ام ان خلف هذا التعاون كواليس و سينياريوهات لم تطفُ على السطح بعد ! .

إلا ان التعديلات التي اقرتها الجمعية العمومية الاستثنائية انتقلت بنا إلى مشهد جديد من الدراما الطلابية - و التي على ما يبدو قد خطت بأيادي تيارات سياسية معروفة – التي حولت الاتحاد العام لطلبة و متدربي الهيئة إلى نسخة شبه الأصل من الاتحاد الوطني لطلبة الكويت الغير مشهر ، و المفارقة اللطيفة ان كلا الاتحادان بقيادة قائمتان يحملان ذات الفكر .

لن ندخل في تفاصيل التعديلات التي رفضتها كل القوائم التي تخوض انتخابات اتحاد طلبة التطبيقي – باستثناء قيادة الاتحاد بلا شك – للدرجة التي خَطَتْ فيها القائمة المستقلة في التطبيقي خطوة جريئة نحو مقاضاة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب بسبب مخالفة اجراءات إقامة الجمعية العمومية الاستثنائية للوائح . و مثل هكذا قرار ضغط على اتحاد طلبة الهيئة التابع لعمادة النشاط و الرعاية الطلابية في الهيئة لعمل جمعية عمومية استثنائية اخرى .

ما نعلمه حقيقةً أن الجمعيات العمومية الاستثنائية لا يمكن الدعوى لها إذا لم تكن مسببة ، فها هو عبدالعزيز ماجد المطيري رئيس حالي لاتحاد طلبة الهيئة عندما اعلن عن قيام الاستثنائية الاولى بحجة << وجود بعض القصور في لوائح الاتحاد >> ، لكن ما هي اسباب انعقاد الاستثنائية الثانية يا ترى ؟ .

و لمعرفة الإجابة على سؤالنا لنقرأ مقتطفات من تصريح العميد المساعد للتوجيه الطلابي في عمادة النشاط و الرعاية الطلابية في الهيئة الدكتور فهاد العجمي حيث يقول << ان القضية التي اثارها عدد من القوائم الطلابية في الهيئة بشأن الجمعية الاستثنائية الأخيرة لاتحاد الطلبة و ما تضمنته من تعديلات على اللائحة الطلابية ، سيتم إعادة عقدها مجدداً >> .

الدكتور فهاد العجمي اما يريد ان يعقد الجمعية العمومية لكي تعبر القوائم المعارضة على التعديلات آراؤهم داخل الجمعية العمومية لكي لا تكون حجة للقوائم للذهاب للصحف و خلق قضية مجدداً، او يريد الدكتور إعادة انعقاد الجمعية العمومية الاستثنائية لنفس اسبابها ، فتسقط تلك التعديلات كأن لم تكن ، مع تحصينها بالعدد اللازم من التابعين لإقرارها مجدداً ، حينها لن حينها لن تكون للقوائم المعارضة حجة لأن التعديلات تم الموافقة عليها بالأغلبية.

لكن على ما يبدو بأن الدكتور واضح في نواياه ، فها هو يقول في نفس التصريح << ان الجمعية ستعقد بعد تنقيح اللائحة الجديدة >> و << من لديه اعتراض على الجمعية الاستثنائية الحضور في الجمعية الجديدة و الإدلاء برأيه او بأي ملاحظات او اعتراضات لديه >> لدرجة بات فينا يقين بأن التعديلات الأخيرة هي مطلب اعضاء هيئة التدريس و ليس مطلب طلابي !!.

نحن نوجه رسالة إلى مدير عام الهيئة الدكتور يعقوب الرفاعي لترك برجه العاجي و لو قليلاً ، و النظر إلى الطلبة بعين الابوة الموجهة - و نحن نعلم مدى التزامه بالقانون و تمسكه بالدستور – ليعطي درساً لعمادته و اتحادها في الديموقراطية و الانتخاب و حق تكوين الجماعات ، قبل انعقاد الاستثنائية الثانية التي لم يعلن عن موعدها بعد ، و إن كان الدكتور فهاد العجمي و قيادة الاتحاد متمسكة بما تراه من فردية ، فاستخدم حقك في إقالة فهاد العجمي عن منصبه ، فالاكفاء كثر و هناك من هو اقدر على تلك المهمة ، و كذلك لتقم بحل اتحاد التطبيقي و تعيد انتخاباته حتى يتعظ كل من له نية بحكر قيادة الاتحاد لنفسه و تقليد توأمه المؤدلج .

و ما نكتب هذا إلا لأننا نربأ بك يا دكتور يعقوب ان تكون متواطئاً معهم ، فعلى مسرح رابطة اعضاء هيئة تدريس التطبيقي يريدون فض بكارة الحركة الطلابية الكويتية في التطبيقي ، و إنكار شهادة حق بزنى محرم بين زير جديد و عاهرات جدد بلباس شعبي ذكوري ! .

روابط معادة(0)
التعليقات (16)Add Comment
عيب والله عيب ..
أرسلت بواسطة khaled, March 05, 2009
اذا كانت هذه طريفه للبحث عن الشهرة وأستقطاب عدد من الزوار ولفت الانتباه
فهي طريقة فاشله جداً
اسلوب الطرح متدني للاسف
...
أرسلت بواسطة مؤيد, February 25, 2009
اخوي بو جاسم يعطيك العافية
شفت ردك و تذكرت حادثة حصلت في السنة الي طافت اعتقد ، بيان جمعية الاصلاح الذي وصف طلبة جامعة الكويت اوصاف لا تُنسى و اتذكر برامج تلفزونية مثل دكتور فوز تقول فيه كلام انا يا الريال استحي اسمعه و غير مقالات فؤاد الهاشم و محمد الوشيحي و غيرهم ..
يخي كل هذيل مسلمين و و متربين على عادات و تقاليدنا الاسلامية ..
روح يخي اعترض على كلامهم و لا روح ارفع على كل برنامج او مقاله دعوى قضائية ..
انا اول مره اشوف واحد يتحججلي بالعادات و التقاليد ، يبه عاداتك و تقاليدك اشوف ما منعو عبدالحسين عبدالرضا و قطاته قبل بالمسرحيات ؟ و لا بتقولي انته اكبر من عبدالحسين عبدالرضا ؟ اعتقد اهو جيله من جيل ابهاتنا الاوليين .. و اهم اعلم منا بالعادات و التقاليد و الي يصير بالمسرح الاولي كلنا نشهد بنجاحه و يوصل لقلب المواطن ، و يوم انتقد موقع مستقل و يعطيهم العافيه صراحه هالنقد الي على الجرح و الي صج صج حسس الي مو حاس بخطورة التعديلات صار ينافي عادات و تقاليد الارض ..
لا مو حجي هذا اسمحلي
على الجرح
أرسلت بواسطة بو جاسم, February 23, 2009
اشكر كل رد علي او شارك باسلوب لائق واقولها وانا مقتنع اني لست ضد او مع طرف في اتحاد التطبيقي وانا احفز على طحر الاراء و مشاركتها الغير ولكني مع ذلك اذ كان الموضوع شد انتباه فهناك الكثير من شد انتباه العامه و الخاصه باسلوب محترم شيق اخي الكريم كلنا نعلم ان هذا الموضوع يدور حول اعضاء الهيئة الادارية والاخ فهاد العجمي فهمام اختلفنا معهم وان كنت لا تقصدهم فاحترام لاسلامنا و عاداتنا اتمنى اذ ذكرنا اسماء اشخاص في مقال فنبتعد عن ذكر هذه الالفاظ اعزكم الله في نفس المقال
والسلام خير ختام
...
أرسلت بواسطة مستقل, February 19, 2009
بو جاسم شاكر لك الاهتمام و المتابعة
في شغلة غفلت عنها ألا و هي ان العناوين غالباً تستخدم لشد الانتباه smilies/smiley.gifو الموضوع ما غلط على اشخاص لاني ما قريت ان فلان زير و فلان عاهرة !

EDU شاكر لك ابداء وجهة نظرك
للعلم بس ان الكلمات هذي تكتب و تقال جهاراً نهاراً في صحف و تلفزيونات الكويت

عبدالله كلامك صحيح
استغرب ممن يفتخر بعروبته ان يستعصي عليه فهمها !

خلف شكراً لك على رقي تعليقك smilies/smiley.gif

مناير شكراً على التعقيب
هذا موقع مستقل مو موقع المستقلة smilies/smiley.gif و المستقلة مالها شغل باللي ينكتب اهني لان عندها موقعها الرسمي تقدر تكتب فيه الي تبي
عندي سؤال بالنسبة للكلمات الي معصبة عليهم اتابعين برنامج الدكتورة فوزية الدريع ؟

aLMoSTaQiLLa شكراً للتأييد و المؤازرة

ناصر احسنت على توضيح المعنى المراد من الكلمات الي مو عاجبتهم

المطيري من اصل 9 فقرات هناك 4 كلمات مو عاجبتك و هالـ4 كلمات قوت المعنى و ما اساءت لاحد و المقالة رائعة جداً في صياغتها و طرحها بس الظاهر لانك مع المستقبل فتشوفهم ملائكة و ما يغلطون يمكن !!

إلا بسئلك
اذا بس اثنين يبون ينزلون انتخابات كقائمة هم لازم يؤيدهم 150 واحد ولا اقل شي لازم 10 مرشحين عشان تنزل القائمة ؟ و بعرف منو الذكي الي وايد ديموقراطي و اقترح هالاقتراحات الي تونس ؟smilies/grin.gif

سعد بن قويعان
الحمدلله ما تربينا على الحقد و الكراهية و ما نطبق مثل انا و ولد عمي على الغريب
و بعدين وين التوجه الليبرالي البحت ؟ انت تعرف شنو يعني ليبرالية اول ؟
كلمات سوقية !! كلمة زنى سوقية ؟ الظاهر انت ما تقرا قرآن و ياي تحامي عن العادات الاسلامية !
عاد تصدق اعرف 2 كان و دهم ينزلون الانتخابات الياية كرهاً بالمستقلة الحين مايقدرون ينزلون

في الختام انصح الجميع بإعادة قراءة المقالة بتجرد من العواطف لان اغلب الردود إما استفزها العنوان او الفقرة الاخيرة فرمت الموضوع خلف ظهرها و ركزت على 4 كلمات منه
و هذا يدل على قوة تلك الكلمات في الدلالة على المعنى
هذه هي ضريبة النجاح
أرسلت بواسطة سعد بن قويعان, February 18, 2009
smilies/grin.gifsmilies/grin.gifsmilies/grin.gif

بكل صراحه يا موقع مستغل تود اورغ

هذه هي ضريبة النجاح

اذا كان حقدكم على الاتحاد عبرتم عنه بأسلوب يدل على توجهكم اللبرالي البحت والكلمات السوقية الخارجه عن عاداتنا الاسلامية وعن ثقافتنا الاكاديمية

بصراحة

انا احد الطلاب الذين حضروا الجمعية العمومية

وكل البنود التي تم طرحها كانت في صالحنا نحن الطلاب


عالعموم

حتى بهذه الاطروحات البذيئه

لن تحصلوا على الاتحاد

الطالب : سعد بن قويعان المطيري
...
أرسلت بواسطة عبدالله, February 18, 2009
أخي الكريم بو جاسم ، و بوجهة نظري الشخصية و أنا لست في صدد الدفاع عن الموقع أو الموضوع ، و إنما إيضاح نقطة مهمة الأمر كله لم يمس شخص بعينه ، هو كنايات عاكسه للوضع المأساوي الخطير الذي تمر به الحركة الطلابية الكويتية ، إختراق ليس فقط لدستور الإتحاد إنما لدستور دولة قمع للحريات و المكتسبات إلي عهدناها منذ نعوم أظفارنا ..

مصيبة إن لم يفقه البعض ما حصل من تعديلات و خرق ..
و مصيبة أخرى إن فقه البعض و لم يحرك ساكن .. !
مع الاسف
أرسلت بواسطة المطيري , February 18, 2009
مع الأسف الكلام اللي يكتب بالمقال يدل على تربية كاتب المقال وانا واحد من قائمة المستقبل الطلابي وكلمة اوجهاا الى منسقي المستقلة انه اللائحة الجديده لازم يكون منتسبي القائمة 150 طالب وطالبه اذا انت مستوفي الشروط للانتخابات فليش تخاف محد بيردك وانا اخوك
مع التحيه
أرسلت بواسطة بو جاسم, February 18, 2009
كلنا نسعى لتوضيح الحقائق وكل منا يرها من جانيه فهذا هو ثمره
التفكير و التحليل الا و هو الاختلاف
لذا اتمنى ان تكون صادق مع نفسك هل ترا ان استخدم لفظ العاهرات في مخاطبتي لك قطعا لن ترا تراضى ولن ارضى انا قبلك بحجة التذوق و التشبيهات !!!!
اخي اني ارى لو كنت مكانه لسلك مسلكه وهذا المسلك حاضري قانوني لا يجب ان تقلل منه ففي يوم من الايام لجأت المستقلة اليه فرضنا ان يقلل احد من هذا المسلكك
وعذا على الاطالة
وشكرا على اهتمامك بالردود
و ما ينظرون إليكم إلا كما ينظر الشاوي إلى خرافه...
أرسلت بواسطة Nasser, February 18, 2009
السلام عليكم...

هذه الإفتتاحية هي الأرقى و الأقوى من بين ما قرأت خلال فترة طويلة، قد يستنكر الأخوة و الأخوات بعض الالفاظ كالعاهرات و الزنى و فض البكاره... لم تتعجبون؟؟ ما يحصل على أرض الواقع هو أبشع صور الإغتصاب للحقوق الطلابية و هتك عرضها... و في نظري المتواضع، جسّد الكاتب هذا المعنى بعبارات حملت المعني بقوة و صراحة لم يعتادهما من يختبئون وراء ستار "القوة الطلابية" و هم يرتعشون...

تحياتي لموقع مستقل و إدارته
و أما بالنسبة لإتحاد التطبيقي الذين وردنا خبر بشأن نيتهم برفع قضية على الموقع... أقول لهم و لساني يعبر عن ذاتي بانها بعيدة على شنباتكم طالما أن اتحادكم غير معترف به!

و الله كفو يا موقع زلزل اتحاد
كفو
...
أرسلت بواسطة aLMoSTaQiLLa, February 17, 2009
موضوع تستحق عليه الثناء والشكر

فعلا لقد أبدعت كما عودتنا عليه ادارة مستقل دوت كوم

أصبت كبد الحقيقة بموضوعك الجرئ والذي تميز

بقوة الطرح واشكرك وتقبل تحياتي
كنت مااتمنى ان يكون هالموضوع بموقع مستقل؟؟؟
أرسلت بواسطة مناير, February 17, 2009
يجماعه الموضوع حلو وراي يصل الى القلوب قبل المسامع بس خرب على الموضوع زير وعاهرات وين قاعدين وفض بكاره والله ماتوقع مثل هذا الطرح ينزل بموقعنا موقع عيال المستقله وحنا اللي كنا نعلم الغير الطرح والكلام اللي يمثلنا ويمثل الباج الللي نلبسه يشباب مافكرتوا ان في بنات يدشون ويقرون مالها داعي الشباب اللي يدشون مايقرون ترا الحجي هاذا مو عندنا مالقيت تشبيه الا بكاره وعاهرات مشكووورين وكنت اتمنى من الموقع يدز لنا مسجات على شي يسوا مو على زير وعاهرات smilies/angry.gifsmilies/angry.gifsmilies/angry.gif
...
أرسلت بواسطة عبدالله, February 15, 2009
كنت اتمنى اشوف رقي باحترام اللائحة قبل ادراج هذه المشاركة !
...
أرسلت بواسطة khalaf, February 15, 2009
كنت اتمنى اشوف رقي بـ الطرح اكثر من ذلك smilies/smiley.gif
...
أرسلت بواسطة عبدالله, February 15, 2009
أستغرب من بعض الردود التي تناست الموضوع و إلتفتت لعبارات بوجهة نظري الشخصية كطالب كنت يوم من الأيام أدرس اللغة العربية و التذوق و التشبيهات و الكنايات جداً عادية و لم تمس أي إنسان شخصياً . بكل صراحة موضوع متيميز و ما يحدث في التطبيقي من شرخ للحركة الطلابية أمر لا يُغتفر ابداً ، إنتهاك لدستور البلاد بما فيه من حريات و كفالة للديموقراطية الآراء .
...
أرسلت بواسطة EDU, February 15, 2009
يعطيكم العافية عالموضوع ولكن لدي تعليق بسيط على اخر فقره بالموضوع فيها كلمات لا تصلح ان تكتب مثل فض بكاره وعاهرات وزير وكذلك عنوان الموضوع لا يليق بالنص ,, وتبقى وجهه نظر
عندما ينحدر الطرح
أرسلت بواسطة بو جاسم, February 14, 2009
اخي الكريم
اشكرك على ايضاح افكارك و مشاركتها الغير ولكن لم توفق باختيارالاعنوان فمهما كان الاختلاف كبير لا يصح ان تطلق على ابناء شعبك ( عاهرات )!!!!
فالنهاية ارى ان العمل الطلابي يزيد من خبراتنا في الحياة لا أن ينحدر بك الى هذا المستوى
وشكرا

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy